فهرس الكلمات الرئيسية

ا

  • اكتساب المفاهيم فاعلية استخدام المنظمات البصرية في اكتساب المفاهيم العلمية وتعزيز مهارة الحفظ والتذكر لدى تلاميذ الصف الثالث الابتدائي في محافظة الخرج [المجلد 13، العدد 13، 2022، الصفحة 727-766]
  • الإبداع واقع تطبيق أبعاد القيادة الريادية لدى القيادات الإدارية في الإدارة العامة لتعليم عسير . [المجلد 13، العدد 13، 2022، الصفحة 1-46]
  • الاتجاه نحو تعاطي المخدرات جودة الحياة وعلاقتها باتجاه الشباب نحو تعاطي المخدرات لدى عينة من الشباب السعودي [المجلد 13، العدد 13، 2022، الصفحة 389-452]
  • الأداء الرقمي الأداء الإداري في جامعة جازان وفق نموذج التحول الرقمي الحكومي [المجلد 13، العدد 13، 2022، الصفحة 47-83]
  • الإدارة المدرسية جودة الممارسات التعليمية الصفية عبر المنصات الرقمية في ظل جائحة كورونا من وجهة نظر مديري المدارس [المجلد 13، العدد 13، 2022، الصفحة 511-542]
  • الأساليب المعرفية الأساليب المعرفية وعلاقتها بالتفكير الإبداعي لدى طلبة كلية الذكاء الاصطناعي في جامعة البلقاء التطبيقية [المجلد 13، العدد 13، 2022، الصفحة 841-880]
  • الاستباقية واقع تطبيق أبعاد القيادة الريادية لدى القيادات الإدارية في الإدارة العامة لتعليم عسير . [المجلد 13، العدد 13، 2022، الصفحة 1-46]
  • الالتزام التنظيمي القيادة الأخلاقية مدخل لتحقيق الالتزام التنظيمي لأعضاء هيئة التدريس بجامعة سوهاج [المجلد 13، العدد 13، 2022، الصفحة 959-995]
  • البرنامج- نظرية PASS فاعلية برنامج تدريبي قائم على نظرية (باس) في تنمية الفهم القرائي ومفهوم الذات لدى عينة من الأطفال ذوي العسر القرائي [المجلد 13، العدد 13، 2022، الصفحة 767-809]
  • التخطيط تخطيط التعاقب القيادي كآلية لبناء القيادات الجامعية "دراسة تحليلية نظرية" [المجلد 13، العدد 13، 2022، الصفحة 683-726]
  • التعاقب القيادي تخطيط التعاقب القيادي كآلية لبناء القيادات الجامعية "دراسة تحليلية نظرية" [المجلد 13، العدد 13، 2022، الصفحة 683-726]
  • التفاؤل الأكاديمي العلاقة بين التفاؤل الأكاديمي والصمود النفسي لدى طالبات جامعة أم القرى [المجلد 13، العدد 13، 2022، الصفحة 197-253]
  • التفكير الإبداعي الأساليب المعرفية وعلاقتها بالتفكير الإبداعي لدى طلبة كلية الذكاء الاصطناعي في جامعة البلقاء التطبيقية [المجلد 13، العدد 13، 2022، الصفحة 841-880]
  • التفكير المنطقي فاعلية برنامج مقترح باستخدام مدخل التعلم المرتكز على المهام في تنمية مهارات الكتابة الجدلية والتفكير المنطقي لدى طلاب الصف الأول الثانوي [المجلد 13، العدد 13، 2022، الصفحة 453-510]
  • التنور الحاسوبي استخدام تكنولوجيا الواقع المعزز في بيئة تعلم إلكتروني لتنمية التنور الحاسوبي لدى التلاميذ الصم وضعاف السمع بالصف الأول الإعدادي [المجلد 13، العدد 13، 2022، الصفحة 811-840]
  • الجامعات الخاصة تطوير أداء الجامعات الخاصة فى مصر على ضوء اهتمامات منهجية هوشين كانرى (دراسة تحليلية) [المجلد 13، العدد 13، 2022، الصفحة 255-304]
  • الجامعات الخاصة تطوير أداء الجامعات الخاصة فى مصر فى ضوء مدخل الريادة الاستراتيجية (دراسة تحليلية) [المجلد 13، العدد 13، 2022، الصفحة 305-358]
  • الجدارات الإدارية العوامل المؤثرة في مستوى الجدارات الإدارية لدى موظفي جامعة جازان من وجهة نظر القادة الإداريين [المجلد 13، العدد 13، 2022، الصفحة 919-957]
  • الجدارات غير الإشرافيّة العوامل المؤثرة في مستوى الجدارات الإدارية لدى موظفي جامعة جازان من وجهة نظر القادة الإداريين [المجلد 13، العدد 13، 2022، الصفحة 919-957]
  • الحرية الأكاديمية دراسة مقارنة للحرية الأكاديمية في كل من الجامعات الفنلندية والمصرية [المجلد 13، العدد 13، 2022، الصفحة 543-581]
  • الدافعية للإنجاز بيئة تعلم الكترونية تشاركية لتنمية مهارات تصميم مواقع الويب التعليمية ودافعية الإنجاز لدى تلاميذ الصف الثاني الاعدادى [المجلد 13، العدد 13، 2022، الصفحة 881-917]
  • الرؤية الإستراتيجية واقع تطبيق أبعاد القيادة الريادية لدى القيادات الإدارية في الإدارة العامة لتعليم عسير . [المجلد 13، العدد 13، 2022، الصفحة 1-46]
  • الريادة الاستراتيجية تطوير أداء الجامعات الخاصة فى مصر فى ضوء مدخل الريادة الاستراتيجية (دراسة تحليلية) [المجلد 13، العدد 13، 2022، الصفحة 305-358]
  • الشباب جودة الحياة وعلاقتها باتجاه الشباب نحو تعاطي المخدرات لدى عينة من الشباب السعودي [المجلد 13، العدد 13، 2022، الصفحة 389-452]
  • الصمود النفسي العلاقة بين التفاؤل الأكاديمي والصمود النفسي لدى طالبات جامعة أم القرى [المجلد 13، العدد 13، 2022، الصفحة 197-253]
  • الصم وضعاف السمع استخدام تكنولوجيا الواقع المعزز في بيئة تعلم إلكتروني لتنمية التنور الحاسوبي لدى التلاميذ الصم وضعاف السمع بالصف الأول الإعدادي [المجلد 13، العدد 13، 2022، الصفحة 811-840]
  • العسر القرائي فاعلية برنامج تدريبي قائم على نظرية (باس) في تنمية الفهم القرائي ومفهوم الذات لدى عينة من الأطفال ذوي العسر القرائي [المجلد 13، العدد 13، 2022، الصفحة 767-809]
  • الفهم القرائي فاعلية برنامج تدريبي قائم على نظرية (باس) في تنمية الفهم القرائي ومفهوم الذات لدى عينة من الأطفال ذوي العسر القرائي [المجلد 13، العدد 13، 2022، الصفحة 767-809]
  • القيادات الجامعية تخطيط التعاقب القيادي كآلية لبناء القيادات الجامعية "دراسة تحليلية نظرية" [المجلد 13، العدد 13، 2022، الصفحة 683-726]
  • القيادة الأخلاقية القيادة الأخلاقية مدخل لتحقيق الالتزام التنظيمي لأعضاء هيئة التدريس بجامعة سوهاج [المجلد 13، العدد 13، 2022، الصفحة 959-995]
  • القياس الثامن الأداء الإداري في جامعة جازان وفق نموذج التحول الرقمي الحكومي [المجلد 13، العدد 13، 2022، الصفحة 47-83]
  • الكادر الإداري دور إدارة الموارد البشرية في تطوير المهارات القيادية بمدارس الطفولة المبكرة بمدينة أبها الحضرية. [المجلد 13، العدد 13، 2022، الصفحة 121-169]
  • الكتابة الجدلية فاعلية برنامج مقترح باستخدام مدخل التعلم المرتكز على المهام في تنمية مهارات الكتابة الجدلية والتفكير المنطقي لدى طلاب الصف الأول الثانوي [المجلد 13، العدد 13، 2022، الصفحة 453-510]
  • المتحفُ الافتراضِيُّ برنامجٌ مقترحٌ قائمٌ على استخدامِ المتحفِ الافتراضِي في تنميةِ المفاهيمِ السّياحيةِ لطفلِ الروضةِ [المجلد 13، العدد 13، 2022، الصفحة 359-387]
  • المرحلة المتوسطة تضمين مجالات التنمية المستدامة في كتاب الدراسات الإسلامية للمرحلة المتوسطة [المجلد 13، العدد 13، 2022، الصفحة 583-616]
  • المفاهيمُ السّياحيةُ برنامجٌ مقترحٌ قائمٌ على استخدامِ المتحفِ الافتراضِي في تنميةِ المفاهيمِ السّياحيةِ لطفلِ الروضةِ [المجلد 13، العدد 13، 2022، الصفحة 359-387]
  • المنصات الرقمية جودة الممارسات التعليمية الصفية عبر المنصات الرقمية في ظل جائحة كورونا من وجهة نظر مديري المدارس [المجلد 13، العدد 13، 2022، الصفحة 511-542]
  • المهارات القيادية دور إدارة الموارد البشرية في تطوير المهارات القيادية بمدارس الطفولة المبكرة بمدينة أبها الحضرية. [المجلد 13، العدد 13، 2022، الصفحة 121-169]
  • الموظف الإداري العوامل المؤثرة في مستوى الجدارات الإدارية لدى موظفي جامعة جازان من وجهة نظر القادة الإداريين [المجلد 13، العدد 13، 2022، الصفحة 919-957]
  • الواقع المعزز استخدام تكنولوجيا الواقع المعزز في بيئة تعلم إلكتروني لتنمية التنور الحاسوبي لدى التلاميذ الصم وضعاف السمع بالصف الأول الإعدادي [المجلد 13، العدد 13، 2022، الصفحة 811-840]

ب

  • برنامج دكتوراه المناهج وطرق التدريس تقويم برنامج الدكتوراه في المناهج وطرق التدريس العامة بكلية التربية جامعة الملك خالد في ضوء آراء أعضاء هيئة التدريس [المجلد 13، العدد 13، 2022، الصفحة 171-196]
  • برنامج مقترح فاعلية برنامج مقترح باستخدام مدخل التعلم المرتكز على المهام في تنمية مهارات الكتابة الجدلية والتفكير المنطقي لدى طلاب الصف الأول الثانوي [المجلد 13، العدد 13، 2022، الصفحة 453-510]
  • بيئة تعلم تشاركي بيئة تعلم الكترونية تشاركية لتنمية مهارات تصميم مواقع الويب التعليمية ودافعية الإنجاز لدى تلاميذ الصف الثاني الاعدادى [المجلد 13، العدد 13، 2022، الصفحة 881-917]

ت

  • تعزيز الحفظ والتذكر فاعلية استخدام المنظمات البصرية في اكتساب المفاهيم العلمية وتعزيز مهارة الحفظ والتذكر لدى تلاميذ الصف الثالث الابتدائي في محافظة الخرج [المجلد 13، العدد 13، 2022، الصفحة 727-766]
  • تقويم تقويم برنامج الدكتوراه في المناهج وطرق التدريس العامة بكلية التربية جامعة الملك خالد في ضوء آراء أعضاء هيئة التدريس [المجلد 13، العدد 13، 2022، الصفحة 171-196]

ج

  • جامعة جازان العوامل المؤثرة في مستوى الجدارات الإدارية لدى موظفي جامعة جازان من وجهة نظر القادة الإداريين [المجلد 13، العدد 13، 2022، الصفحة 919-957]
  • جودة الحياة جودة الحياة وعلاقتها باتجاه الشباب نحو تعاطي المخدرات لدى عينة من الشباب السعودي [المجلد 13، العدد 13، 2022، الصفحة 389-452]
  • جودة الممارسات التعليمية جودة الممارسات التعليمية الصفية عبر المنصات الرقمية في ظل جائحة كورونا من وجهة نظر مديري المدارس [المجلد 13، العدد 13، 2022، الصفحة 511-542]

ط

  • طالبات جامعة أم القرى العلاقة بين التفاؤل الأكاديمي والصمود النفسي لدى طالبات جامعة أم القرى [المجلد 13، العدد 13، 2022، الصفحة 197-253]
  • طفلُ الروضةِ.ر برنامجٌ مقترحٌ قائمٌ على استخدامِ المتحفِ الافتراضِي في تنميةِ المفاهيمِ السّياحيةِ لطفلِ الروضةِ [المجلد 13، العدد 13، 2022، الصفحة 359-387]
  • طلبة كلية الذكاء الاصطناعي الأساليب المعرفية وعلاقتها بالتفكير الإبداعي لدى طلبة كلية الذكاء الاصطناعي في جامعة البلقاء التطبيقية [المجلد 13، العدد 13، 2022، الصفحة 841-880]

ق

  • قيادةالتغيير درجة ممارسة مديرات مدارس المرحلة الثانوية بمحافظة النماص بالمملكة العربية السعودية لقيادة التغيير [المجلد 13، العدد 13، 2022، الصفحة 85-119]

ل

  • لأدارة التشاركية واقع الإدارة التشاركية في إدارة مدارس الحلقة الثانية من التعليم الأساسى "دراسة ميدانية بمحافظة سوهاج" [المجلد 13، العدد 13، 2022، الصفحة 583-616]
  • لتطوير الأداء الإداري في جامعة جازان وفق نموذج التحول الرقمي الحكومي [المجلد 13، العدد 13، 2022، الصفحة 47-83]
  • لتطوير العوامل المؤثرة في مستوى الجدارات الإدارية لدى موظفي جامعة جازان من وجهة نظر القادة الإداريين [المجلد 13، العدد 13، 2022، الصفحة 919-957]
  • لمنظمات البصرية فاعلية استخدام المنظمات البصرية في اكتساب المفاهيم العلمية وتعزيز مهارة الحفظ والتذكر لدى تلاميذ الصف الثالث الابتدائي في محافظة الخرج [المجلد 13، العدد 13، 2022، الصفحة 727-766]

م

  • مجالات التنمية المستدامة تضمين مجالات التنمية المستدامة في كتاب الدراسات الإسلامية للمرحلة المتوسطة [المجلد 13، العدد 13، 2022، الصفحة 583-616]
  • مدارس الحلقة الثانية من التعليم الأساسي بمحافظة سوهاج واقع الإدارة التشاركية في إدارة مدارس الحلقة الثانية من التعليم الأساسى "دراسة ميدانية بمحافظة سوهاج" [المجلد 13، العدد 13، 2022، الصفحة 583-616]
  • مدارسالمرحلةالثانوية درجة ممارسة مديرات مدارس المرحلة الثانوية بمحافظة النماص بالمملكة العربية السعودية لقيادة التغيير [المجلد 13، العدد 13، 2022، الصفحة 85-119]
  • مدخل التعلم المرتكز على المهام فاعلية برنامج مقترح باستخدام مدخل التعلم المرتكز على المهام في تنمية مهارات الكتابة الجدلية والتفكير المنطقي لدى طلاب الصف الأول الثانوي [المجلد 13، العدد 13، 2022، الصفحة 453-510]
  • مفهوم الذات القرائي فاعلية برنامج تدريبي قائم على نظرية (باس) في تنمية الفهم القرائي ومفهوم الذات لدى عينة من الأطفال ذوي العسر القرائي [المجلد 13، العدد 13، 2022، الصفحة 767-809]
  • منصة ((ThingLink أثر استخدام منصة مشاركة الصور في تنمية مهارة التخطيط لدى طالبات الصف الأول المتوسط بالمملكة العربية السعودية [المجلد 13، العدد 13، 2022، الصفحة 659-682]
  • منصة مشاركة الصور أثر استخدام منصة مشاركة الصور في تنمية مهارة التخطيط لدى طالبات الصف الأول المتوسط بالمملكة العربية السعودية [المجلد 13، العدد 13، 2022، الصفحة 659-682]
  • منهجية هوشين كانرى تطوير أداء الجامعات الخاصة فى مصر على ضوء اهتمامات منهجية هوشين كانرى (دراسة تحليلية) [المجلد 13، العدد 13، 2022، الصفحة 255-304]
  • مهارات المعرفية والأدائية تصميم المواقع الإلكترونية التعليمية بيئة تعلم الكترونية تشاركية لتنمية مهارات تصميم مواقع الويب التعليمية ودافعية الإنجاز لدى تلاميذ الصف الثاني الاعدادى [المجلد 13، العدد 13، 2022، الصفحة 881-917]
  • مهارة التخطيط أثر استخدام منصة مشاركة الصور في تنمية مهارة التخطيط لدى طالبات الصف الأول المتوسط بالمملكة العربية السعودية [المجلد 13، العدد 13، 2022، الصفحة 659-682]